الخميس، 30 مايو 2013

تقرير: ابرز 5 لحظات في مسيرة ابيدال مع برشلونة


الغزال الأسمر ، صاحب العزيمة الحديدية ، الملهم.. كلها القاب والإسم واحد “اريك ابيدال” ، لاعب تجاوز كرة القدم واعطى للعالم دروس في الحياة ، يعلن رحيله عن النادي الكتالوني بعد مشوار كروي مع الفريق يكتب بماء العيون ، مسيرة استثنائية بـصـم عليها الدولي الفرنسي مع برشلونة ، نستعرض معكم في هذا التقرير ابرز 5 لحظات في مسيرة ابيدال مع برشلونة.

1ـ في ثاني موسم له مع برشلونة (2008ـ2009) اريك ابيدال يتوج مع الفريق بـ 3 بطولات ، لكن هذه السنة لم تكن الأفضل في مسيرته مع الفريق ، إذ تعرض للإصابة وغاب عن الملاعب لمدة 8 اسابيع ، قبل ان يطرد بعد عودتـه في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا ، وكأس اسبانيا ، ويغيب بذلك عن نهائي روما وفالنسيا.

2ـ في موسم (2009ـ2010) قدم ابيدال افضل مستوى له مع الفريق ، رغم انه لم يلعب سوى 17 مباراة في الدوري و8 في دوري ابطال اوروبا.

3ـ موسم (2010ـ2011) كان الأصعب في مشوار ابيدال الكروي ، بعدما اكتشف ان مصاب بورم في الكبد في مارس اذار ، لكن صاحب العزيمة الحديدية تحدى كل التوقعات والنظريات العلمية ، واستطاع العودة للملاعب في ظرف ستة أسابيع ، في اياب دوري ابطال اوروبا ضد ريال مدريد (1ـ1) ، قبل ان يحمل كأس البطولة في نهائي روما ضد مانشستر يونايتد (3ـ1) ، في لقطة انسانية من قائد الفريق كارلوس بويول.. اللقاء كان هو 150 لأبيدال مع الفريق.

4ـ في 18 يناير عام 2012 ، ابيدال يسجل في مرمى ريال مدريد في دور الـ 16 من بطولة كأس الملك ، بعد يومين من تجديد عقده مع النادي ، ويحتفل بطريقة جميلة بقيت عالقة في الأذهان.

5ـ في موسم (2011 ـ2012 ) ، عاد المرض الخبيث لأبيدال من جديد يوم الخميس 15 مارس ، لكن عاد المرض فعاد ابيدال بعزيمته القوية ، وقدم للعالـم درس في الحياة عنوانه” لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس” ، بعد معاناة قاسية مع مرض السرطان.. ابيدال يسجل عودة تاريخية في مباراة برشلونة ضد مايوركا على ارضية ملعب “الكامب نو” تحت تصفيقات 97 آلف مشجع