الخميس، 13 يونيو 2013

4 اسباب تجعل ماسكيرانو خارج برشلونة هذا الصيف..!


اكدت مجموعة من التقارير الصحفية الإيطالية ، ان المدرب الجديد لنادي نابولي الإسباني “رافا بينيتز” يريد التعاقد مع ماسكيرانو ، ويطلب ادارة نابولي بالتوجه اليه ، و الاخيرة مستعدة لتقديم 20 مليون يورو لصخرة الدفاع الارجنتيني حسب صحيفة “ايل ماتينو” الايطالية.

صاحب ( 29 عاماً ) كان جزء لا يتجزأ من خطط الفريق هذا الموسم ، لكنه قد لايبقى كذلك العام المقبل ، وذلك لمجموعة من الأسباب تجعل خيار مغادرته للنادي الكتالوني السيناريو الأقرب هذا الصيف.

استحالة اللعب الموسم القادم: كما يعلم الجميع فبرشلونة في صدد البحث عن لاعب في مركز قلب الدفاع ، لوضع حد للحلول الترقيعية التي كان خافيير ماسكيرانو احدها في الـ 3 مواسم الأخيرة ، مما يعني انـه سوف يضطر للعودة للعب في مركزه الأساسي كلاعب ارتكاز ، وهي مهمة شبه مستحيلة مع تواجد سيرجيو بوسكيتس صاحب المستوى الثابت ومنافسة الكسندر سونغ ، مما يعني ان ماسكيرانو في سن (29 عاماً ) ، قد يقضي الموسم المقبل بالكامل على دكة الإحتياط ، وهو الأمر الذي قد لا يرغب فيه..!

قيمة الصفقة: مبلغ 20 مليون يورو قيمة الصفقة المحتملة ، قد يكون جد مناسب لنادي برشلونة من اجل بيع لاعب فائض عن الحاجة وعمره يتجاوز (29 عاماً ) ، وبالنظر للسوق اللاعبين فهناك لاعبين شباب في بداية مشوارهم الكروي بقيمة اقل وامكانيات افضل ، والمبلغ المذكور كفيل بأن ينعش خزينة النادي الكتالوني لضم مدافع بمؤهلات تتماشى مع اسلوب الفريق.

رافا بينيتز: المدرب الإسباني قد يكون احد مفاتيح هذه الصفقة ، في حال استطاع اقناع ماسكيرانو بالمشروع المستقبلى الطموح لنادي نابولي ، بناءآ على العلاقة القوية بينهما ، منذ الفترة الزاهية التي قضاها مع ليفربول الإنجليزي.

في الأخير تبقى رغبة الدولي الأرجنتيني الحد الفاصل ، بين قراره بالمغادرة او مواصلة مشواره الكروي مع النادي الكتالوني ، إذ انه جدد عقده مع برشلونة في الصيف الماضي حتى عام 2016 ، مع شرط جزائي لفسخ العقد بقيمة 100مليون يورو