الاثنين، 27 مايو 2013

كاسياس وتوريس في قائمة إسبانيا لكأس القارات


حدد المدرب الإسباني فيسنتي ديل بوسكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا 23 لاعباً ليكونوا ضمن قائمة المنتخب المشاركة في بطولة كأس العالم للقارات التي ستقام في شهر يونيو المقبل بالبرازيل.
صحيفة ماركا الإسبانية تقول أن القائمة تشهد دخول اللاعب سيزار أزبيليكويتا الظهير الأيمن لنادي تشيلسي الإنجليزي لأول مرة ، بينما شهدت عودة كلاً من فرناندو توريس مهاجم نادي تشيلسي الإنجليزي وإيكر كاسياس حارس مرمى نادي ريال مدريد الإسباني.
وذكرت الصحيفة أن المهاجم صاحب ال 29 عاماً غاب عن المشاركة مع المنتخب منذ شهر نوفمبر تشرين الثاني الماضي ، بينما كاسياس لم يشارك ولو لدقيقة واحدة مع النادي أو المنتخب منذ إصابته بكسر في يده في يناير كانون الثاني الماضي.
وتأتي فكرة ضم ناتشو مونريال الظهير الأيسر لنادي أرسنال الإنجليزي هي الأخرى لتثير التساؤلات حيث ما لبث اللاعب قد عاد من إصابة في الظهر وكان يتلقى العلاج الأسبوع الماضي في برشلونة.
وسوف يلعب المنتخب الإسباني مباراتين وديتين قبل بدء مشوار اللقب ، حيث سيلتقي هايتي يوم 8 يونيو في ميامي ، وأيرلندا يوم 11 يونيو في نيويورك مع تناوب الحراس الثلاثة خلال المباراتين.
ومن المقرر أن يحرس كاسياس حراسة مرمى الفريق أمام أوروجواري في المباراة الأولى من البطولة يوم 15 يونيو ، على أن يتناوب رينا وفالديز على المباراتين المتبقيتين أمام تاهيتي يوم 21 يونيو ونيجيريا يوم 24 يونيو.
وجاءت قائمة المنتخب كالتالي :-
في حراسة المرمى : إيكر كاسياس (ريال مدريد) ، فيكتور فالديز (برشلونة) ، خوسيه مانويل رينا (ليفربول).
في خط الدفاع : ألفارو أربيلوا (ريال مدريد) ، سيزار أزبيليكويتا (تشيلسي) ، سيرجيو راموس (ريال مدريد) ، جيرارد بيكيه (برشلونة) ، راؤول ألبيول (ريال مدريد) ، خوردي ألبا (برشلونة) ، ناتشو مونريال (أرسنال).
في خط الوسط : خافي مارتينيز (بايرن ميونخ) ، تشافي هيرنانديز (برشلونة) ، تشابي ألونسو (ريال مدريد) ، سيرجيو بوسكيتس (برشلونة) ، سانتي كازورلا (أرسنال) ، أندريس إنييستا (برشلونة).
في خط الهجوم : خيسوس نافاس (إشبيلية) ، بيدرو رودريجيز (برشلونة) ، ديفيد فيا (برشلونة) ، فرناندو توريس (تشيلسي) ، سيسك فابريجاس (برشلونة) ، ديفيد سيلفا (مانشستر سيتي) ، خوان ماتا (تشيلسي)